حاليًا ، أصبح الانتقال إلى شبكة 40G / 100G هو الميل الشائع والمقاوم لنظام كابلات مركز البيانات. مما يجلب السعي للحصول على عرض النطاق الترددي العالي والاتصال الألياف البصرية عالية الكثافة داخل مراكز البيانات والشبكات البصرية. ثم ، كيف يمكن تحقيق التوازن بين السعة العالية واستهلاك الطاقة المنخفض يمثل تحديًا كبيرًا. لحسن الحظ ، توفر تقنية كابلات MTP / MPO حلاً بناءًا وموثوقًا لتحقيق أداء أفضل للشبكة. ستقدم هذه المقالة بعض المكونات الأساسية في حل الكابلات هذا.

MTP / MPO جذع الكابل
تقوم كابلات جذع MTP / MPO بتوصيل الوحدات معًا كوصلة دائمة. تتوفر الكابلات الجذع مع 12 و 24 و 48 و 72 الألياف. يتم اعتمادها عادةً لتوصيل الكاسيتات أو اللوحات أو مراوح MPO القوية ، ولتسهيل النشر السريع للكابلات الأساسية عالية الكثافة في مراكز البيانات والبيئات الأخرى عالية الألياف. علاوة على ذلك ، يوفر أيضًا الكثير من المرونة والراحة بمجرد أن تضطر إلى تغيير نمط الموصل في لوحات التصحيح. بدلاً من تغيير الموصل على صندوق الكابل ، قم فقط بتثبيت أشرطة جديدة بنمط الموصل الجديد على جانب التوصيل المتقاطع بلوحة التصحيح. تتضمن مزايا كبل الجذع بشكل عام:
• ذات جودة عالية — تعد كابلات جذع MTP / MPO سابقة الإنهاء في المصنع ويتم اختبارها وتعبئتها جنبًا إلى جنب مع تقارير الاختبار. هذه التقارير بمثابة وثائق طويلة الأجل ومراقبة الجودة.
• انخفاض حجم الكابل – تتميز هذه الكابلات الجذع بأقطار صغيرة جدًا ، مما يقلل من حجم الكابل ويحسن ظروف تكييف الهواء في مراكز البيانات.
• توفير الوقت — من خلال تصميم التوصيل والتشغيل الخاص ، يمكن دمج الكابلات الجذعية وتوصيلها على الفور. فهي تساعد بشكل كبير في تقليل وقت التثبيت.

كابل تسخير MTP / MPO
توفر كابلات نقل MTP / MPO انتقالًا من الكابلات متعددة الألياف إلى الألياف الفردية أو الموصلات المزدوجة. يُعرف باسم كبل اندلاع MTP / MPO أو كبل إخراج الهواء أيضًا ، ويحتوي على موصل MTP فردي من طرف واحد ينفصل إلى 6 أو 12 موصلاً ، ويمكن أن تكون أنواع الموصلات هذه LC أو SC أو ST أو ما إلى ذلك. 4 أو 6 أو 8 أو 12 تكوينات لشرائط ليفية بأطوال حوالي 10 أو 20 أو 30 مترًا وأطوال مخصصة أخرى. يوفر كابل Harness نظام كابلات موثوقًا وفعالًا من حيث التكلفة للانتقال من شبكة إيثرنت 10G القديمة إلى شبكة إيثرنت 40G / 100G عالية السرعة. فيما يلي مزايا كابل تسخير:
• توفير المساحة — تعد المعدات النشطة وكابل العمود الفقري مفيدة لتوفير المساحة.
• سهولة النشر — يحفظ النظام الذي يتم إنهائه في المصنع وقت التثبيت وإعادة تكوين الشبكة.
• الموثوقية – يتم استخدام مكونات قياسية عالية في عملية التصنيع لضمان جودة المنتج.

كاسيت MTP / MPO
كاسيت MTP / MPO هو نوع من الوحدة النمطية التي تتيح النشر السريع للبنية التحتية لمركز البيانات عالي الكثافة بالإضافة إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها وإعادة التكوين أثناء النقل والإضافات والتغييرات. والتي ثبت أن الوقت وتوفير الطاقة وكذلك فعالة من حيث التكلفة. علاوة على ذلك ، فإنه يتيح للمستخدمين أخذ الألياف التي يتم إحضارها بواسطة كبل جذع وتوزيعها على كبل مزدوج. وحدات الكاسيت هذه مزودة بـ 12 أو 24 ليفًا وتحتوي على محولات LC أو SC أو E2000 على الجانب الأمامي و MTP / MPO في العمق.
يتميز هذا النوع من الكاسيت بأداء مُحسَّن مع فقد في الإدراج وفرض قيود على الطاقة ، واجهة عالية الكثافة و MTP / MPO ذات خصائص بصرية وميكانيكية فائقة.

لوحة محول الألياف MTP / MPO
من أجل معالجة مشكلة ازدحام الكابلات المرتبطة باتصالات شبكة 40G / 100G بكفاءة ، ثبت أن استخدام لوحة تصحيح الألياف عالية الكثافة هو الاختيار الأمثل. تم تصميم لوحة محول الألياف MTP / MPO لضمان المرونة وسهولة نشر الشبكة وتسهيل الانتقال من البنية التحتية 10G إلى 40 / 100G. يتم استخدامه في تطبيقات الشبكات عالية الكثافة للتوصيلات المتقاطعة في مناطق التوزيع الرئيسية والتوزيع الأفقي وتوزيع المعدات. تضمن لوحة محول الألياف هذه الاستخدام الفعال للمساحة والنشر السريع وأعلى درجة من الموثوقية بأقل تكلفة مثبتة. والتي بدورها توفر عائدًا مرتفعًا على الاستثمار.

استنتاج
ليس هناك شك في أن نظام الكابلات MTP / MPO يوفر بالفعل حلاً مثاليًا للبنى التحتية للشبكة عالية الكثافة ، مما يساعد على تخفيف صعوبات الانتقال إلى شبكة 40 / 100G. توفر Karono مجموعة واسعة من حلول وبرامج MTP / MPO ، لمزيد من المعلومات التفصيلية ، يرجى زيارة www.karono.com أو www.mpofibers.com