يرمز MPO / MTP إلى “تشغيل / سحب متعدد الألياف”. الغرض من تقنية MPO / MTP هو أنه يمكنك سحب كبل واحد فقط مع 8 ألياف (على سبيل المثال). لذا بدلاً من الترقيع 8 كبلات ألياف منفصلة ، تحتاج فقط إلى كبل patch 1 بموصل واحد. يستخدم كابل الألياف MPO MTP في العديد من التطبيقات لجميع احتياجات الشبكات والأجهزة مثل 100 جيجابت.
تستخدم MTP / MPO عادة في حبال رقعة الألياف البصرية الشريطية أو مروحة الشريط خارج مجموعات الألياف المتعددة. تتميز كابلات الألياف البصرية الشريطية بألياف زجاجية متعددة داخل كل ستر واحد ، كما تعد MTP / MPO أساسية متعددة الألياف الزجاجية داخل كل موصل واحد. بمعنى ، هناك العديد من اتصالات الألياف الزجاجية في كل سلك تصحيح للألياف البصرية MTP / MPO واحد ، على سبيل المثال ، 4 ألياف ، 8 ألياف ، 12 ألياف ، إلخ. LC ، MTP / MPO إلى 12 MT-RJ ، إلخ. حبال الألياف البصرية MTP / MPO متاحة أيضًا من خلال الوضع الفردي والوسائط المتعددة ، مثل PC و APC Polish.

كابل تصحيح الألياف البصرية MTP هو مع موصلات الألياف البصرية MTP التي هي نسخة مطورة من MPO السابق. MTP هو مع أداء أفضل الألياف الميكانيكية والبصرية مقارنة مع MPO. كلاً من كبلات MTP و MPO عبارة عن موصلات متعددة الألياف. هناك العديد من قنوات الألياف البصرية في كل موصل واحد. بسبب هذه الميزة متعددة الألياف ، تحتاج هذه الموصلات إلى استخدامها مع كابلات الألياف متعددة ، وخاصة كابلات الألياف البصرية الشريط متعددة.

تتوفر كابلات الألياف البصرية MTP و MPO في الأنثى للإناث أو من الذكور إلى الذكور والإناث إلى التكوينات الإناث. النسخة الذكور لديها دبابيس MTP. يمكن تصنيعها باستخدام 12 موصلًا MTP ليفيًا و 24 موصل فايبر MTP و 48 نوعًا من موصلات الألياف MTP. نحن نستخدم موصلات الألياف الضوئية MTP لجميع أطراف MTP و MPO الخاصة بنا حتى يتم تحقيق أعلى أداء. تتوفر العديد من الخيارات والمجموعات الإضافية. جميع كابلات الألياف البصرية متعددة قابلة للتخصيص.

لفهم أفضل للخطة MTP ، سأقدم لك بعض مصطلحات MTP:
جذوع MTP
كاسيت MTP
معجبين الخطة المتوسطة الأجل
انشقاقات مباشرة (كابلات MTP إلى LC أو MTP إلى SC)

حول جذوع MTP
يعد كابل MTP Trunk بمثابة تصميمات لتطبيقات مركز البيانات. هذا الكابل عبارة عن كابل دائري يبلغ قطره الخارجي 3،0 مم أو 4،5 مم (مع اثنين من السترات على كلا الجانبين). الموصلات حيث يتم إنهاء هذا الكابل على ما يسمى الموصل MTP (أنثى).

حول MTP الألياف البصرية كاسيت
إن شريط كاسيت MTP ليس أكثر من حالة أساسية تنقسم إلى خارج موصلات MTP إلى SC / LC ، وهي متاحة لـ 12 موصل SC / LC و 24 موصل.

حول fanouts MTP
كبلات fanout MTP هي كبلات متعددة الكابلات المجمعة ضمن نفس الغلاف.
وغالبًا ما يشار إلى هذا أيضًا باسم كبل Breakout.

حول Direct Splits (MTP إلى LC أو MTP to SC)
كابلات MTP Direct Split عبارة عن كبلات مصنوعة من مروحة مباشرة في موصل MTP.
تم تصميم هذه التطبيقات لتطبيقات مركز البيانات عالية الكثافة لتوصيلها بأشرطة MTP و / أو لوحات تصحيح MTP.

يوفر MPOFibers.com كبلات تصحيح الألياف مثل موصلات الألياف البصرية MTP وكابلات الألياف MTP وكاسيت MTP / MPO وكابلات إخراج مروحة MTP وكابلات الألياف المتعددة المخصصة وكابل التصحيح أحادي الوضع وكابلات الألياف المتعددة MTP / MPO وشبكات التوصيل المصنوعة من الألياف البصرية والشريط كابلات الألياف البصرية ، وأكثر من ذلك. تتوفر كابلات تصحيح الألياف MPO / MTP في تشطيبات UPC و APC ، وتدعم كلاً من التطبيقات متعددة الوسائط وتطبيقات الوضع الأحادي. يتم اختبار كابلات الألياف هذه بجودة مضمونة ، ويمكن تثبيتها بسهولة ، مما يوفر الوقت والمال.